منتدي به اخبار عن المصارعة الحرة وصور وفيديو واخبار ومواقف


    مسيرة كريس بنواة

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 11
    تاريخ التسجيل : 05/11/2009

    مسيرة كريس بنواة

    مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 12, 2009 2:10 am

    مسيرة الذئب الراحل كريس بنواه


    البطاقة الشخصية :


    الأسماء على الحلبات :The Pegasus Kid و Wild Pegasus و Chris Benoit و "The Crippler"

    الطول : 178 سنتيمتر .

    الوزن : 109 كيلوجرام .


    تاريخ الولادة : 21 مايو 1967 م .

    مكان الولادة : Montreal, Quebec


    مكان الاستقرار : Edmonton, Alberta

    تدرب على يد : ستو هارت Stu Hart


    اول ظهور له كان بتاريخ : 22 نوفمبرمن عام 1985م .






    تعريف به :





    اسمه الحقيقي هو : Christopher Michael Benoît ، ولد في 21 مايو 1967 م في Montréal, Québec ، وهو مصارع فرنسي كندي محترف ويعمل حالياً في الدبليو دبليو أي WWE World Wrestling Entertainment في السماكداون SmackDown! .
    ويعرف كريس بنواة ( والذي ترعرع في Edmonton, Alberta ) على نحو واسع في العالم كأحد الرياضيين الاكثر شهرة ومهارة ومحترفين جداً كمت انه يكافح بكل جد واجتهاد من اجل مهنته كمصارع .
    وهو يعرف ايضاً بأنه اكثر المصارعين تعباً وجداً في الدبليو دبليو أي ، كما ان الاتحاد يستعمله ويرهقه كثيراً وعلى الرغم من انهم في معظم الاحيان يسيؤون اليه .






    ولقد تدرب بنواة في Calgary, Alberta تحت قيادة ستو هارت Stu Hart في زنزانته ، واصبح واحداً من العديد من النجوم الذين تخرجوا على يد ستو هارت ، بجانب البارزين في عالم المصارع مثل بريت هارت واوين هارت ، وايضاً كلا من Davey Boy Smith و Lance Storm و Chris Jericho و الآخرين الكثيرون .
    ولقد حصل كريس بنواة على العديد من الالقاب ، وكان اللقب الاكثر رفعة وشهرة ومكانة له هو حزام الوزن الثقيل في الدبليو دبليو أي WWE's World Heavyweight Championship .







    مسيرته كمصارع :



    لقد بدأ كريس بنواة مسيرته في عام 1986 م في Stampede Wrestling promotion المملوكة من قبل ستو هارت Stu Hart ، وربح العديد من ألقاب التاج تيم للقارات International Tag Team وربح ايضاً القاب British Commonwealth هناك ، وكان عنده سلسلة ممتازة من المباريات الفردية مع المصارع جوني سميث Johnny Smith ، وكان ذلك قبل انتهاء ال Stampede في عام 1989م ، وفي خلال تلك المرحلة غادر كريس بنواة الى الاتحاد الياباني New Japan Pro Wrestling تحت اسم وقناع The Pegasus Kid ، وهذا الاسم يعود الى اسم بطله المفضل في عالم المصارعة وهو المصارع The Dynamite Kid ، وقد نزع كريس بنواة القناع اخيراً في المكسيك وغير اسم الحلبة بكل بساطة الى Wild Pegasus ، وفي اتحاد NJPW ، جاء الى مالك الاتحاد كمؤدي لمباريات مع النجوم امثال Jushin Liger و Shinjiro Ohtani و Black Tiger ( وهو الراحل ايدي جيريرو Eddie Guerrero ) و El Samurai .





    وفي عام 1991م ، ربح كريس بنواة لقب الوزن الثقيل للاتحاد IWGP Junior Heavyweight من المصارع Liger ، وكانت هذه بطولته الاولى الرئيسية في مسيرته ، وفي النهاية خسر بنواة لقبه الاول ، وقناعه ، وعاد اللقب الى ليجر Liger .


    واستمر كريس بنواة في مسيرته وربح كأس Super J Cup عام 1994م وذلك بهزيمة امثال Black Tiger و Great Sasuke ( والذي يعتبر الى وقتنا هذا أحد أفضل المصارعين في كل الأوقات ، وقد قوى منزلته كأحد الأوزان الثقيلةَ الصغرى الأولى في العالم ) .
    وفي كل الاوقات قبل ان يذهب الذئب كريس بنواة الى الولايات المتحدة ، تنافس ايضاً في المكسيك وألمانيا ، حيث ربح عدة بطولات اقليمية ، وقد كانت عنده فترة قصيرة في دبليو سي دبليو WCW وذلك في اوائل التسعينيات ، ولكنه فشل في كسب أي لقب .






    Extreme Championship Wrestling



    وبعد عودته الدائمة الى الولايات المتحدة في عام 1995م ، وقع مع الاي سي دبليو Extreme Championship Wrestling ، وفي الوقت الذي كان فيه موجود فيس ال ECW ، اسقط كريس بنواة اسمه Pegasus ل "The Crippler" ، وذلك على نقيض اعتقاد ان هذا الاسم لم يبدأ من أمسية كسر رقبة المصارع سابو Sabu ، وقد نادى Joey Styles المصارع كريس بنواة باسم The Crippler قبل حتى ان تحدث حادثة سابو .


    وفي وقت لاحق ، ربح بنواة والمصارع دين ميلانكو Dean Malenko ألقاب التاج تيم ECW Tag Team Titles من المصارعين سابو Sabu و تازمانياك Tazmaniac ، وبعد الفوز ، تضمنوا مباراة ثلاثية Triple Threat وذلك تحت قيادة بطل الوزن الثقيل ECW Heavyweight Champion المصارع شين دوغلاس Shane Douglas ، وكان هذا الحماس المصتنع كافياً لجذب انتباه World Wrestling Federation و World Championship Wrestling .






    وكان لدى كريس بنواة في النهاية عدة مباريات اختبارية له في ال WWF ، وكانت تلك المباريات من نوع cold in dark وكانت تدار من قبل Ted Dibiase وكان هو المختار الاول لشغل منصب مسؤول الحلبة The Ringmaster ( وانتهى المنصب بالذهاب الى المصارع القدير والمعروف ستون كولد ستيف اوستين Stone Cold Steve Austin ) ، وذلك بعد ان كان غير قادر على الحصول على تأشيرة عمل للتنافس في الاي سي دبليو ECW ، واخبر بأسرع ما يمكن بان منافس الدبليو دبليو اف WWF غير قادر على العمل في اليابان .

    وقد قرر كريس بنواة العودة الى اليابان بدلاً من التصارع في الولايات المتحدة الامريكية حتى يتعلم حول New Japa ويتبادل الموهبة مع الدبليو سي دبليو WCW ، وقاد هذا الى توقيع كريس بنواة مع WCW في أواخر عام 1995م .






    World Championship Wrestling




    وقد جعل كريس بنواة عضوية له بسرعة في Four Horsemen في عام 1995م ، بجانب المصارع Ric Flair و Arn Anderson و Brian Pillman ، وعندما ترك Brian Pillman الشركة فجأة للدبليو دبليو اف WWF ، وضع كريس بنواة في عداء مستمر مع كيفين سوليفان Kevin Sullivan ( الذي كان باسم بوكر booker ) ، وحجز عداوة مع بنواة عندما عاشر زوجته الحقيقية باجبارها على قضاء وقتها معه سوية لجعل القضية حقيقية ( حيث كان يتشابك بالأيادي علناً ويشترك معها في غرفتها في الفندق ... إلخ ) ، وطور بنواة ونانسي مشاعرهم تجاه بعضهم البعض وجعلوا قضية حب حقيقية ، وتركت نانسي سوليفان والدبليو سي دبليو ايضاً في عام 1997م ، ولقد ضرب بنواة المصارع سوليفان في مباراة التقاعد ، ولكن سوليفان استمر في المباراة لحمل بنواة على ظهره .


    وفي وقت لاحق من تلك السنة ، كان كريس بنواة عنده حماس للتنافس مع بوكر تي Booker T ، وتدرب كلا المصارعين في بطولة WCW Television Championship ، ولكن الاثنين كانوا فاشلين ، وقد قاد هذا الحدث الى منافسة بينهم لمعرفة من سيكون المنافس الاول على اللقب ، وكانت هذه مجموعة سبعة سلاسل مباريات بينهم ، ورجع بوكر تي لربطهم كلهم ، ووضعت مباراتهم النهائية قبل مهرجان Great American Bash .






    وعندما كان الحكم أسفل الحلبة ، جاء برت هارت للتدخل نيابة عن كريس بنواة ، وذلك بأمل ان ينضم الى New World Order ، ورفض كريس بنواة ، وأخبر الحكم عما حدث ، وحصل نفسه الى الطرد من المباراة ، واعتقد بوكر تي بان هذا نصر مجوف ، ولذلك هم كانوا عندهم مباراة لمعرفة من سينافس Dave Finlay في تلك الامسية ، وقد بذل كلاهما اقصى ما يمكنه فعله في تلك المباراة ، حيث ظل كريس بنواة يفعل حركات السوبليكس و بوكر يركله بقدمه ركلات عنيفة ، وقد انتهت المباراة ب missile dropkick من بوكر تي ، وبذلك هو سيتحدى Finlay على الحزام في تلك الليلة .
    وفي عام 1999م ، استمر كريس بنواة واتفق مع Horseman ومشكل ال ECW شريكه دين ميلانكو ، وسلسلة مباريات التاج تيم في الدبليو سي دبليو WCW WCW World Tag Team Championship matches مع المصارعين Raven و Perry Saturn ( وكانوا افضل مصارعين في ذلك العام ) .ولقد هزم كريس بنواة ودين ميلانكو المصارعين Curt Hennig و Barry Windham ليربحوا بطولة WCW World Tag Team Championship ، ولاحقاً في عام 1999م ، فاز بنواة باللقب الامريكي ايضاً United States title ، وشكل فريق Revolution مع Malenko و Perry Saturn و Shane Douglas ، وفي هذا الوقت ، أبرز بنواة حزنه بادارة ال دبليو سي دبليو WCW .







    وستكون مباراة كريس بنواة الاكثر بروزاً عام 1999م مع برت هارت في WCW Nitro في شهر اكتوبر عام 1999م ، في مدينة كانساس Kansas City ، وكان الماتش تقديراً لاوين هارت ، وذلك في المبنى الذي مات فيه ، وفي شهر نوفمبر ، صار بنواة برت هارت في تورنتو، أونتاريو Toronto, Ontario ، في نهائيات بطولة الوزن الثقيل World Heavyweight title tournament
    ولقد خسر تلك المباراة ، وبحلول شهر يناير عام 2000م ، عملت الدبليو سي دبليو WCW محاولة أخيرة لإبقائه ، وذلك بإعطائه لقب الدبليو سي دبليو WCW للوزن الثقيل WCW World Heavyweight Championship في Souled Out PPV ، وعلى أية حال ، بسبب خلافات مع الادارة وترقية سوليفان لترأس الكتابة ، ترك كريس بنواة الشركة ، وخسر لقب WCW World Title بسبب عمله هذا ، وقد عكس القرار في الليلة التالية مباشرة على Nitro بواسطة الحكم Randy Anderson .

    وفي اليوم التالي مباشرة ، غادر كريس بنواة الى World Wrestling Federation ، وظهر في الراو RAW مع ايدي جيريرو و دين ميلانكو و ستارون ، وذلك للاحتجاج على كيفن سوليفان لترأس بوكر BOOKER .





    World Wrestling Entertainment




    وبعد اسبوعين من مغادرتهم لل WCW ، جعل كل من Benoit و Malenko و Saturn و Guerrero ظهورهم لأول مرة في تلفزيون الدبليو دبليو اف WWF يكون في الراو RAW ، فخرجوا من الازدحام لمهاجمة New Age Outlaws ، ولقد لقبوا ب The Radicalz ، وبعد ان تخلت تلك المجموعة عن بعضهم البعض ، دخل كريس بنواة سريعاً في عداوة مع كريس جيريكو و كارت أنجل ، وفي شهر ابريل عام 2000م ، ربح بنواة بطولته الأولى في الدبليو دبليو اف WWF ( وهي بطولة القارات Intercontinental Title ) .








    ولقد دافع كريس بنواة في أغلب الأحيان عن لقبه هذا ، وسمي ب fightingest أي اكثر مدافع عن لقب القارات Intercontinental Champion في تاريخ الدبليو دبليو اف WWF .
    وقد ملئ عام 2000م عند كريس بنواة بعداوة أخرى مع المصارع ذا روك The Rock ( والذي كان بطل الدبليو دبليو اف WWF في ذلك الوقت WWF Champion ) ، وفي الحقيقة ، فاز المصارع كريس بنواة بلقب الاتحاد WWF title مرتين أثناء عام 2000م ، ولكن في المرتين القرار عكس ضد كريس بنواة عن طريق Commissioner مايك فولي وذلك بسبب غش كريس بنواة .







    وظل بنواة بطل القارات الى عام 2001م ، عندما خسر لقبه أمام المصارع كريس جيريكو في مباراة السلم ladder match في مهرجان الرويال رامبل Royal Rumble ، ولكنه في النهاية لم يهتم ، وكان عنده مباراة أمام كارت أنجل في مهرجان الريسلمينيا السابع عشر 17 WrestleMania X-Seven ، وقدم الاثنان مباراة قوية ، ولكن كارت أنجل هو الذي فاز في النهاية ( عن طريق الغش ) ، وبدأت عداوة بين الاثنين ، وفي خلال تلك الفترة ، كان الاثنان عندهم مباريات كثيرة خاصة ، وكانت مباراة منهم من نوع ultimate submission ، وربح فيها كريس بنواة 4-3 ، وذلك في الوقت الاضافي المفاجئ ،








    ولقد ادى هذا الى اقامة مباراة من نوع three falls match في مهرجان جدجمينت داي Judgment Day ، وبسقوط واحد منهم ستكون مباراة السلم ، وأوسمة وميداليات كارت أنجل ستعلق أعلى الحلبة ، وذلك لأن كريس بنواة سرقهم ووضعهم في ملابسه الداخلية ، وقد ربح كارت أنجل ، وذلك بسبب تدخل كل من كريستيان وايدج .

    وفي شهر مايو ، كان عندهم مباراة من نوع القفص الفولاذي steel cage match ، وكان كريس بنواة على وشك ان يربح المباراة ، عندما أغلق ستون كولد الباب على وجهه ، وصعد كارت أنجل سريعاً أعلى القفص ليعلن فوزه .




    وفي شهر مايو عام 2001م ، قد يتفق كريس بنواة مع المنافس الكبير السن لاحقاً ، كريس جيريكو ، وذلك لهزيمة تربل اتش وستون كولد في مباراة على لقب التاج تيم WWE World Tag Team Championship ، وفي نفس الاسبوع ، حجز فينس ماكمان الابطال الجدد في مباراة من نوع TLC match ضد سادة المباراة ( ايدج و كريستيان و The Hardy Boyz و the Dudley Boyz ) ، وستكون هذه هي المباراة الأولى من هذا النوع التي تعرض على التلفاز ، والتي ربح فيها كريس جيريكو وكريس بنواة ، وسميت تلك المباراة بالمباراة المنسية The Forgotten TLC ، لأنها أقيمت بشكل عشوائي من قبل فينس ماكمان لمعاقبة كريس جيريكو وكريس بنواة ، ولقد احتفظوا بألقابهم لمدة شهر واحد ، وبعد ذلك خسروها أمام Dudley Boyz .








    مهرجان كينج اوف ذا رينج King of the Ring ، وضع كريس بنواة في مباراة ثلاثية triple threat على بطولة الدبليو دبليو اف WWF Championship ضد البطل ستون كولد وشريكه السابق كريس جيريكو ، وفي المباراة ، هبط بنواة بشدة على رقبته ، وبعد ذلك مر بجراحة الرقبة الرئيسية في تاريخ يونيو عام 2001م ، وفجر الديسك ، وادى ذلك لتمزق عموده الفقري ، وتطلب هذا جراحة انشطار شوكية ، والتي أبعدته عن اللعب بقية عام 2001م ، ولقد لعب التحذير على هذه الاصابة قبل ال WWE PPV أو نجوم الدي في دي DVD starts .







    العودة The Return




    في أثناء أول WWE Draft التقط كريس بنواة من قبل فينس ماكمان ليكون جزء في قائمة سماكداون الجديدة ، وذلم بالرغم من أنه مازال في قائمة المصابين ، وعلى أية حال ، عندما عاد بنواة ، عمل كعضو في قائمة أسماء الراو RAW ، ولقد ذهب هو والمصارع ايدي جيريرو الى سماكداون في فترة توقيع العقود والانتقالات ، واجلب بنواة لقب القارات Intercontinental championship سريعاً معه في سماكداون قبل ان يهزم روب فان دام المصارع جيف هاردي في مباراة من نوع Number 1 Contenders وارجع اللقب إلى الراو RAW .




    وبعد العودة إلى سماكداون! ، توج كريس بنواة أول فائز لبطولات التاج تيم WWE Tag Team Titles ، وذلك بجانب خصمه وشريكه كارت أنجل Kurt Angle ، وانقلب الاثنان مرة أخرى بخيانة Los Guerreros. ، وكون الاثنان مجموعة رائعة ، ولكنهم لم يستطيعوا الوقوف مع بعضهم البعض .
    وربح كارت أنجل لثالث مرة بطولة الاتحاد WWE Championship من المصارع بيج شو Big Show ، وواجهه كريس بنواة على هذا اللقب في مهرجان الرويال رامبل Royal Rumble عام 2003م ، ومع ذلك ، خسر كريس بنواة في المباراة ، وقد استلم ترحيب حار جداً من الجماهير بعد مجهوده في المباراة المثيرة .







    وفي مهرجان الريسلمينيا ، يجب ان يضع أبطال التاج تيم WWE Tag Team Champions ( Charlie Haas و Shelton Benjamin ) أحزمتهم على الخط ضد Benoit وشريكه Rhyno و Los Guerreros في مباراة ثلاثية triple threat match . وبقي كريس بنواة في منتصف البطاقة لعدة شهور قادمة ، مقيمة عداوة مع جون سينا John Cena و Full Blooded Italians واتفق مع Rhyno من حين لآخر ، وفي شهر يونيو عام 2003م ، نشطت البطولة الامريكية United States Championship ، وقد شارك كريس بنواة في البطولة لأخذ الحزام ، بضرب Rhyno أولاً ثم مات هاردي Matt Hardy في الجولة الثانية ، ولكنه خسر النهائي أمام المصارع ايدي جيريرو Eddie Guerrero ، وكان بنواة الآن في مطاردة للقب الرئيسي ، وكانت شعبيته مرتفعة بشكل كبير بين الأنصار والجماهير ، وقد هزم الكثيرون امثال A-Train و Big Show و Brock Lesnar عن طريق الاستسلام ، وقد أراد الجنرال مانجر General Manager بول هيمان Paul Heyman ايذاء كريس بنواة ، لذلك جعل حياته صعبة ، فعندما ربح مباراة Royal Rumble qualifying match ، وضعه في البقعة الاولى !!







    بطولة الوزن الثقيل World Heavyweight Champion




    في تاريخ 25 يناير عام 2004م ، فاز بنواة بالرويال رامبل 2004 2004 Royal Rumble ، فلقد استمر واخرج البيج شو من الحلبة ، وبهذا ربح لقب الاتحاد WWE Championship title ، وذلك في الريسلمينا العشرون WrestleMania XX ، وككنتيجة لتقاليد الرويال رامبل الطويلة المدى ، والتي تقول ان الفائز في هذا المهرجان يتحدى البطل العالمي في الريسلمينيا ، وفي الحقيقة كان يوجد بطلان عالميان بسبب الصنفين في الاتحاد ، واستغل كريس بنواة هذه الفجوة في القواعد وتحدى بطل العالم في الوزن الثقيل World Heavyweight Champion وهو المصارع تربل اتش Triple H بدلاً من بطل الاتحاد WWE Champion وهو بروك ليسنر Brock Lesnar ، وقد أصبحت تلك الفجوة محور لقصة قياسية ، حيث ان الفائز في الرويال رامبل يكون حراً في اختيار أي لقب يريد أن يتنافس عليه .وبهذا الفوز ، أصبح كريس بنواة واحداً من اثنين اللذين سيدخلان #1 ويفوز بالرويال رامبل ( وكان شون مايكلز Shawn Michaels هو الأول ) ، وقد سجل رقماً قياسياً فيس الرويال رامبل بان ظل في الحلبة لمدة ساعة و دقيقة و أربع وثلاثون ثانية 1.01.34 ليكون قريباً بذلك من رقم المصارع Bob







    Backlund وهو ساعة ودقيقة وعشر ثواني 1.01.10 ، ولكن شون مايكلز فجر هذا الرقم ، وقد ظل ريك فلير Ric Flair لمدة تسع وخمسون دقيقة و ست وعشرون ثانية 00.59.26 ، وعلى أية حال ، قد يفجر هذا الرقم من المصارع ري ميستيريو Rey Mysterio بعد سنتين لاحقتين ، في مهرجان الرويال رامبل 2006 Royal Rumble ( حيث دخل ميستيريو في #2 ) .
    ومع ذلك ، نويت المباراة أن تكون أصلاً مباراة واحد ضد واحد ، ولقد انتهيت مباراة شون مايكلز ضد تربل اتش من نوع Last Man Standing match في الرويال رامبل على لقب World Heavyweight Championship في السحب ، ففكر شون مايكلز انه ربما يستحق اللعب في الحدث الرئيسي .
    وعندما حان الوقت الذي سيوقع فيه كريس بنواة العقد ليضع نفسه في الحدث الرئيسي ، أعطاه شون مايكلز حركة السوبركيك superkick ، ووقع اسمه على العقد ، وأدى ذلك الى مباراة ثلاثية بين Michaels و Benoit و البطل Triple H .








    وفي تاريخ 14 مارس عام 2004م ، وفي مهرجان الريسلمانيا العشرون WrestleMania XX ، وفي الوقت الذي اعتبره الكثيرون أنه سيكون أحط أبرز اللحظات في تاريخ الدبليو دبليو أي WWE ، ربح كريس بنواة بطولة العالم للوزن الثقيل World Heavyweight Championship وذلك عن طريق مواجهة تربل اتش Triple H وذلك باجبار تربل اتس على استسلام عن طريق حركة اخضاع فعلها به كريس بنواة ، وهي حركة Crippler Crossface .
    ولقد أشير للمرة الأولى إلى الحدث الرئيسي في مهرجان WrestleMania انتهى في الاستسلام ، وبعد المباراة ، احتفل كريس بنواة بعاطفته مع صديقه المخلص الجيد وهو الراحل العظيم ايدي جيريرو Eddie Guerrero ( بطل الاتحاد WWE Champion أنذاك ) ، ولقد جاء الاثنين الى الدبليو دبليو أي WWE سوية مع بعضهم البعض ، وفي ذلك اليوم ، كانا يقفان على الحلبة في ساحة حديقةِ ماديسون Madison Square Garden ، وكان كلاهما أبطال عالميين .








    وقد كان هذا لقب الاتحاد الاول لكريس بنواة WWE World title ، وهو ربح أيضا لقب WWF Title مرتين ، المرة الأولى كانت في مهرجان Fully Loaded والمرة الثانية كانت في مهرجان Unforgiven وذلك عام 2000م ، وعلى اية حال ، القرار في هاتين المرتين كان منقوضاً بشدة ، وقد كان هذا اول لقب للوزن الثقيل الحقيقي لكريس بنواة World Heavyweight Title في أي ترقية له بعد سلسلة القرارات المعكوسة جدالياً في WWE و WCW .
    ولقد رحب بالمباراة الثلاثية triple threat كأحد أفضل مباريات العام ، ولقد حجزت المباراة المعادة في مهرجان Backlash في مدينة كريس بنواة وهي أدمنتون Edmonton في ألبيرتا Alberta في كندا Canada ، وفي نقطة ما في المباراة ، وعندما ضرب الحكم ، ركض Earl Hebner لدعوة المباراة ، بينما كريس بنواة وشون مايكلز كانا في وضع جيد بالنسبة له للتصويب عليهم ، في اشارة واضحة لعصابة Montreal Screwjob ، وعلى أية حال ، انتهت المباراة بأذعان مايكلز بفوز كريس بنواة ، ليسمح له بذلك الاحتفاظ بلقبه .
    وفي تاريخ 15 اغسطس عام 2004م ، هزم كريس بنواة من المصارع راندي اروتن Randy Orton على لقب العالم للوزن الثقيل World Heavyweight Championship في مهرجان السمر سلام SummerSlam ، وفقد اللقب لخمسة أشهر ، مع 7 في انتصارات pay-per-view ، وبقي بنواة في الراو RAW الى تاريخ شهر يونيو عام 2005م .








    في تاريخ 9 يونيو عام 2005م ، عاد كريس بنواة الى سماكداون بعد ان كان اول مصارع يختارفي WWE Draft Lottery عام 2005م للذهاب الى سماكداون ، وظهر كريس بنواة في الاي سي دبلي في ECW One Night Stand ، وهزم ايدي جيريرو Eddie Guerrero ، وفي نهاية الليلة ، استلم ضربة flying headbutt لرئيس الدبليو سي دبليو WCW boss ، والجنرال مانجر General Manager للراو RAW وهو اريك بيشو Eric Bischoff .







    وفي تاريخ 24 يوليو عام 2005م ، وفي مهرجان جريت اميركان باش The Great American Bash في Buffalo في مدينة نيويورك ، أخفق كريس بنواة في الفوز بلقب الولايات المتحدة WWE United States Championship من المصارع Orlando Jordan ، وواجه بنواة اورلندو جوردون في مباراة معادة أيضاً على لقب الولايات المتحدة United States Championship في مهرجان SummerSlam عام 2005م ، وفي هذه المرة هزم كريس بنواة المصارع اورلاندو جوردون في زمن قدره 25 ثانية فقط وذلك بحركته الشهيرة Crippler Crossface ليربح بذلك اللقب ، وفي مبارتين في سماكادون ، هزم كريس بنواة المصارع اورلاندو جوردون مرتين اخرتين ، في المرة الاولى هزمه في خلال 23 ثانية ، وفي المرة الثانية هزمه في خلال 22 ثانية ، وبعد مرور أسبوعين ، هزم بنواة المصارع جوردون مرة أخرى عن طريق الاستسلام في زمن قدره 50 ثانية



    .
    وظهر كريس بنواة في الراو RAW بتاريخ 14 نوفمبر عام 2005م ( فقد سجل في 13 نوفمبر في نفس اليوم الذي مات فيه ايدي جيريرو Eddie Guerrero ) ، ولقد استضيف نجوم الراو وسماكادون في وقفة تقديرية للنجم الراح ايدي جيريرو ، وكان بنواة حزيناً جداً لفقدان صديقه المخلص ايدي ، وكان يتكلم بكل عاطفية في كل فيديوهاته الخاصة ، حيث قال بشكل صريح بانه كان يحب ايدي جيريرو ولن ينساه ابداً ، ثم انفجر في البكاء على زميله ورفيق دربه ، والتي كانت وصية الصداقة بينهم بانهم لا يتخلوا عن بعضهم في كافة أرجاء مبارياتهم وتاريخهم ، وفي نفس الاسبوع في سماكداون ( ايضاً في الثالث عشر من نوفمبر ) ، هزم كريس بنواة المصارع تربل اتش في مباراة لتقدير جهود صديقه الراحل ايدي جيريرو ، وبعد المباراة ، اجتمع تربل اتش وكريس بنواة ودين ميلانكو داخل الحلبة ونظروا إلى أعلى في وقفة تعظيم للفقيد ايدي جيريرو .







    وبعد احاطة الخلاف على اللقب ضد Booker T ، بدأ Theodore Long سلسلة أفضل سبعة مباريات بينهم ، وربح Booker T ثلاث مرات متتالية ، وذلك بسبب تدخل زوجنه بشكل كبير ، وواجه كريس بنواة الاخراج في السلسلة ، ويربح بنواة المباراة الرابعة ليبقى حياً ، ولكن Booker T عانى من أصابة بعد ذلك ، ولقد اختير المصارع راندي اروتن Randy Orton كبديل ، وهزم كريس بنواة راندي مرتين ، وعلى اية حال ، في المباراة السابعة والنهائية ، هزم اورتن كريس بنواة بمساعدة من Booker T و Sharmell و Orlando Jordan و Booker T استولى على لقب الولايات المتحدة U.S. title ، وعلى أية حال ، في مهرجان No Way Out ، انتقم بنواة من بوكر وفعل به حركة Crossface ليربح لقب الولايات المتحدة United States Championship ، وقد كانت هذه سلسلة مباريات مثيرة جداً جداً جداً







    وفي مهرجان الريسلمانيا 22 ، خسر بنواة لقب الولايات المتحدة امام المصارع JBL ، واستعمل كريس بنواة بند اعادة المباراة في تاريخ 14 ابريل للقب جي بي ال U.S. Championship ، والذي دافع عنه جي بي ال في مباراة القفص عندما ضرب كريس بنواة ضربة منخفضة وفاز بالمباراة .
    واخذ بنواة مكانه في مهرجان King Of The Ring لعام 2006م ، فقط لكي يهزم من المصارع Finlay في افتتاح الدورة ، وسوف يواجه فنلاي المصارع كريس بنواة في مهرجان Judgment Day عام 2006م كمباراة معادة .
    ويتوقع كريس بنواة مواجهة صديقه Dean Malenko في ECW One Night Stand لعام 2006م ، في مباراة تقديرية لصديقهم الراحل ايدي جيريرو Eddie Guerrero .







    اهم الالقاب والانجازات التي حصل عليها الذئب بنواة :


    Extreme Championship Wrestling



    * حصل مرة واحدة على بطولة التاج تيم للفرق World Tag Team Champion مع المصارع المعروف دين ميلانكو Dean Malenko




    New Japan Pro Wrestling




    * حصل مرة واحدة على بطولة الوزن الثقيل IWGP Junior Heavyweight Champion .







    Stampede Wrestling




    * حصل اربع مرات على بطولة British Commonwealth Mid-Heavyweight Champion .

    * حصل اربع مرات على بطولة التاج تيم Stampede Wrestling International Tag Team Champion ( مرة واحدة مع المصارع Bif Wellington )







    World Championship Wrestling




    * حصل لمرة واحدة على بطولة الوزن الثقيل WCW World Heavyweight Champion .

    * حصل مرتين على بطولة WCW United States Champion .

    * حصل ثلاث مرات على بطولة WCW World Television Champion .

    * حصل مرتين على بطولة التاج تيم WCW World Tag Team Champion .






    World Wrestling Entertainment




    * حصل مرة واحدة على بطولة الوزن الثقيل World Heavyweight Champion .

    * حصل اربع مرات على بطولة القارات WWE Intercontinental Champion .

    * حصل مرتين على بطولة الولايات المتحدة WWE United States Champion .

    * حصل ثلاث مرات على بطولة التاج تيم WWE World Tag Team Champion ( مرة مع المصارع كريس جيريكو Chris Jericho ومرتين مع المصارع ايدج Edge )

    * حصل مرة واحدة على بطولة WWE Tag Team Champion مع المصارع كارت انجل Kurt Angle .

    * حصل مرة واحدة على بطولة WWF Light Heavyweight Champion وكان في ذلك الوقت اسمه هو The Pegasus Kid .

    * ربح بالرويال رامبل Royal Rumble عام 2004م .






    ألقاب أخرى :




    * Top of the Super Junior tournament لعام 1993م .

    * Super J Cup tournament لعام 1994م .

    * Best of the Super Junior tournament لعام 1995م .




    Wrestling Observer Newsletter




    * كريس بنواة عضو في الهيل اوف فام ل Wrestling Observer Newsletter ودخل اليها عام 2003م .

    * هو افضل مصارع تقني لعام 1994 م .

    * لعب مباراة قوية ( خمس نجوم ) ضد المصارع Great Sasuke على كأس Super J Cup عام 1994م .

    * هو افضل مصارع تقني لعام 1995 م .

    * كان اكثر مصارع مقلل في التقدير لعام 1998م .

    * كان اكثر مصارع بارز في عام 2000 م .

    * كان أفضل مصارع تقني لعام 2000م .

    * لعب في عام 2002 مباراة العام Match of the Year مع المصارع كارت انجل ضد ري ميستيريو و ايدج .

    * أفضل مصارع تقني لعام 2003م .

    * أكثر مصارع بارز في عام 2004م .

    * خاض في عام 2004م عداء العام Feud of the Year ضد شون مايكلز Shawn Michaels وتربل اتش Triple H .

    * افضل مصارع تقني لعام 2004م .

    * Best Brawler لعام 2004م .











    Pro Wrestling Illustrated




    * لقد صنفه ال PWI في المركز رقم 69 من اصل افضل 500 مصارع فردي لسنوات ال PWI وذلك عام 2003 م .

    * ولقد ربح ايضاً ثلاث جوائز من ال PWI في عام 2004م ، وهم : مصارع العام Wrestler of the Year و عداء العام Feud of the Year ضد تربل اتش ومباراة العام Match of the Year ضد تربل اتش وشون مايكلز .

    * صنفه ال PWI في المركز الأول ( 1 ) من اصل احسن 500 مصارع فردي لعام 2004م .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 12:41 am